مجلة الآثار - Archaeology Magazine



معرض اثأر المملكة حول العالم وسؤال يطرح نفسه


معرض اثأر المملكة حول العالم وسؤال يطرح نفسه

قامت هيئة السياحة و الآثار مشكورة بعمل جبار وضخم وهو إقامتها لمعرض اثار المملكة حول العالم حيث يعد فرصة هامه لاطلاع العالم على اثار المملكة والتي تزخر بماضي وحاضر مجيد . 
حيث تحتوي المملكة على تراث واثار تؤرخ الحضارة السابقة والتي تمتد لمليون سنة وأكثر قبل الميلاد من أول العصر الحجري القديم الأسفل إلى الحضارة الإسلامية وهذا شي رائع بان تنشر حضارتنا او تراثنا في اكبر متاحف العالم لما له مردود اجتماعي وحضاري حيث يتعرف شعوب تلك الدول على حضارة وتاريخ وتراث المملكة التي قد تكون غير معروفة بشكل كبير في عدد من دول العالم.
ومن المعروف ان الشعب السعودي هو أكثر شعوب العالم سياحة وسفر لكنه يجهل وطنه الذي لا يعرف منه سوى السياحة الدينية وهو عكس ذلك فالمملكة تملك مقومات سياحية تجعلها وجهه سياحية عالمية. 
في افتتاح ملتقى ألوان السعودية قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار"إن الهيئة تعمل على عدة مسارات لتعريف المواطن بوطنه وإعادة تعريف الوطن للمواطن وتقريب الوطن من المواطن"   

وهذا العمل فتح أبواب واسعة من التساؤلات والأسئلة
 هل يعرف المواطن السعودي حضارة المملكة ؟هل أطلع على حضارة وطنه ثم قام هو بدوره بنشر ثقافة وحضارة وطنه معه أين ما رحل و ارتحل هل سيصدم السائح من الدول التي تم أقامت معرض روائع اثار المملكة فيها بواقع السياحة لدينا
 هذه التساؤلات التي تطرح نفسها أتمنى إيجاد الجواب والحلول.


رئيس التحرير

القائمة الرئيسية

دخول الأعضاء

الإســتفتـــــــــاء

معرض روائع الآثار السعودية

مساحة اعلانية

مساحة اعلانية
 
مساحة اعلانية ثابتة بجميع صفحات المجلة

إحصائيات الموقع

الزوار : 2565159
الأخبار : 4577
الأعـضـاء : 1862

تغير شكل الموقع

يمكن لك تغير شكل الموقع


نرحب بالقراء الكرام

free counters

عدد المتواجدون الان

المتواجدون الان : 7
الزوار : 7
الأعضاء : 0