مجلة الآثار - Archaeology Magazine



روائع الآثار السعودية «مرآة» لحضارة وثقافة الجزيرة العربية


أكد القنصل العام للمملكة العربية السعودية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية السفير الدكتور فيصل السديري، أن معرض روائع آثار المملكة واجهة مشرفة للوطن يبرز تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها وثقافتها عبر أرض المملكة، ابتداء من فترة ما قبل الاسلام وحتى عهد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.

وقال د. السديري في تصريح له خلال حضوره حفل افتتاح معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية.. روائع آثار المملكة العربية السعودية" في متحف الفن الآسيوي بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية "ان الانطباع الذي لمسه من ضيوف الحفل والامريكيين عموما هو الانبهار بما شاهدوه من قطع ثرية تؤكد حضارة وتاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية"، وأثنى على جهود الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار في نجاح المعرض وإبراز الارث الحضاري للمملكة، وقال ان عرض القطع ونقلها لم يكن بالجهد السهل، خاصة وان المعرض انتقل في أكثر من محطة من دول العالم، متمنياً أن يواصل نجاحاته السابقة في مدينة سان فرانسيسكو.

من جهته قال الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى، ان المعرض كان رائعا ومتميزا وهو الرابع الذي يشارك فيه، مشيراً إلى أن المعارض السابقة شهدت اقبالاً شديداً، وحضور حفل الافتتاح المتميز لهذه المحطة يؤكد نجاح المعرض في مدينة سان فرانسيسكو، وأضاف أن المعرض يشارك فيه نخبة من الطلبة المبتعثين المتميزين الذين يدرسون في عدد من جامعات مدينة سان فرانسيسكو والمدن المحيطة بها، بهدف التعريف بتراث وتاريخ المملكة. كان الأمير سلطان بن سلمان قد افتتح المعرض في متحف الفن الآسيوي بولاية كاليفورنيا يوم 27 اكتوبر الماضي، في محطته الخامسة والأخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية.


رئيس التحرير

القائمة الرئيسية

دخول الأعضاء

الإســتفتـــــــــاء

معرض روائع الآثار السعودية

مساحة اعلانية

مساحة اعلانية
 
مساحة اعلانية ثابتة بجميع صفحات المجلة

إحصائيات الموقع

الزوار : 2423219
الأخبار : 4574
الأعـضـاء : 1857

تغير شكل الموقع

يمكن لك تغير شكل الموقع


نرحب بالقراء الكرام

free counters

عدد المتواجدون الان

المتواجدون الان : 8
الزوار : 8
الأعضاء : 0