مجلة الآثار - Archaeology Magazine



خادم الحرمين يشهد مهرجان زايد التراثي


شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، فعاليات مهرجان زايد التراثي في الإمارات. ولدى وصول الملك سلمان إلى مقر المهرجان بمنطقة الوثبة في إمارة أبو ظبي كان في استقباله نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

 

وبعد أن أخذ خادم الحرمين مكانه في المنصة الرئيسية بدأت فقرات الحفلة بعرضة «العيّالة»، أحد الفنون الشعبية الإماراتية، ترحيباً بخادم الحرمين، ثم انطلقت مسيرة الاتحاد التي تضم حشوداً من أبناء القبائل الإماراتية من مختلف إمارات الدولة. بعدها شاهد خادم الحرمين الشريفين والأمراء والحضور عروضاً للخيل والهجن، ثم ألقيت قصيدة شعرية بعنوان «قصيدة سلمان» للشاعر جمعة بن مانع السويدي.

 

 

بعد ذلك، شاهد خادم الحرمين والحضور إلقاءً شعرياً شعبياً (العازي) من كلمات الشاعر سيف بن محمد الكعبي، وفي اختتام الحفلة غادر خادم الحرمين المنصة الرئيسة للمهرجان وسط ترحيب وحفاوة من الجميع.

 

 

ثم تجول خادم الحرمين الشريفين بالحافلة في المهرجان، حيث اطلع على ما يضمه مهرجان زايد التراثي من أجنحة وعروض تراثية.

 

 

ويصل الملك سلمان اليوم إلى قطر قادماً من الإمارات، في إطار جولته الخليجية التي يزور خلالها البحرين والكويت.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية أمس أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيكون في مقدم مستقبلي أخيه خادم الحرمين الشريفين، الذي يبدأ زيارة رسمية تستغرق يومين. وسيبحث الزعيمان - وفق الوكالة - سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

رئيس التحرير

القائمة الرئيسية

دخول الأعضاء

الإســتفتـــــــــاء

معرض روائع الآثار السعودية

مساحة اعلانية

مساحة اعلانية
 
مساحة اعلانية ثابتة بجميع صفحات المجلة

إحصائيات الموقع

الزوار : 2729050
الأخبار : 4579
الأعـضـاء : 1877

تغير شكل الموقع

يمكن لك تغير شكل الموقع


نرحب بالقراء الكرام

free counters

عدد المتواجدون الان

المتواجدون الان : 7
الزوار : 7
الأعضاء : 0

تقرير صور مدائن صالح